أخر الأخبار

اطلاق المرحلة الرابعة لعمليات القلب عند الاطفال في مستشفى راشيا الحكومي

الحنان برس _

بعد نجاح المراحل الثلاثة الأولى لعمليات قلب مفتوح للاطفال لبنانيين ونازحين سوريين  بنسبة  100% , اطلقت مستشفى راشيا الحكومي بالتعاون مع جمعية Pure Heart بإشراف William Novick Global Cardiac Alliance، وبتمويل من  جمعية Islamic Relief Worldwide الإغاثة الإسلامية عبر العالم المرحلة الرابعة من عمليات القلب المفتوح عند الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب، وذلك بالتعاون مع الفريق الطبي الدولي المتخصص بجراحة القلب عند الأطفال William Novick Global Cardiac Alliance , في مستشفى راشيا الحكومي،حيث بدأ رئيس جمعية pure heart foundation الدكتور وليد سرحان سرحان وفريق اميركي سيقوم بالإشراف على إجراء اكثر من 15عملية،خلال هذا الاسبوع .

الخوير

رئيس مجلس إدارة مستشفى راشيا الحكومي الدكتور حسن الخوير قال::”بالتعاون مع كارديك نوفك الاينس cardic novic allaince بدأنا بإجراء  عمليات قلب مفتوح للاطفال وهذه هي المهمة الرابعة لنا في هذا المجال بعد نجاحنا في المرات الثلاثة السابقة حيث كنا قد اجرينا حوالي عشرين عملية في كل مهمة.

وأعرب الخوير عن خشيته في ان تكون هذه المهمة هي الاخيرة،  لاننا نواجه مشكلة في التمويل والمعدات التي يحسب سعرها على دولار السوق  وغير مغطاة من كل الجهات الضامنة للاسف،

وقال:” كل الجهات التي تغطي ان كان unhcr التي تغطي للاجيئين للسوريين او وزارة الصحة التي تغطي اللبنانيين تقوم بتغطية جزء بسيط جدا من كلفة العملية، لان الكلفة هي بالدولار النقدي بينما نحن لا نزال على دولار ١٥٠٠ ليرة. لذلك اعتقد اننا لن نستطيع ان نستمر في هذا المشروع، رغم انه ناجح وفي كل مرة نجري عمليات  من ١٨ الى ٢٠ عملية للاطفال. خاصة ان ثمة فريقا  متكاملا من   cardic novic allaince يزورنا ويشرف هذا الفريق المكون من حوالي عشرين شخصا بالتعاون مع جمعية بيور هارت اللبنانية.

نوفيك

الدكتور نوفيك شكر مستشفي راشيا الحكومي على انجازه الذي يشكل بصمة مضيئة في حياة الأطفال الذين هم بحاجة الى هذه العمليات التي نشرف عليها للمرحلة الرابعة وسوف يقوم الفريق المتخصص باجراء 17عملية قلب مفتوح للاطفال وعمليتي تركيب اجهزة مساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى