أخر الأخبار

أبو فاعور: نسمع جعجعة من بعض الوزراء ولا نرى طحنا، اين البرنامج الاجتماعي للحكومة؟

الحنان برس _ راشيا _ عارف مغامس

أبو فاعور: نسمع جعجعة من بعض الوزراء ولا نرى طحنا، اين البرنامج الاجتماعي للحكومة؟

أشار عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور الى أنه:”حتى اللحظة نسمع الكثير من التصريحات ولا نرى اي من الأفعال، نسمع جعجعة ولا نرى طحنا، ولا يبدو أن الحكومة أو معظم وزرائها حتى اللحظة مهتمين بالشأن الإجتماعي، ولا يمكن أن يكون هناك خطة إنقاذ مالي وإقتصادي دون أن يكون هناك شبكة حماية إجتماعية.

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال لقاء مع هيئة صندوق دعم المدرسة الرسمية في قضاء راشيا خصص لشرح  آلية توزيع قيمة المساهمات المخصصة لصندوق دعم المدرسة الرسمية لهذا العام  والتي بلغت حتى اللحظة  ١،١٠٩،٠٠٠،٠٠٠ مليار ومئة مليون وتسعة آلاف ليرة لبنانية بما فيها مبالغ بالدولار الاميركي و الكندي تم تدويرها للعملة الوطنية.

وقال أبو فاعور :” أولا أشكر وزير التربية الأستاذ عباس الحلبي على الجهد الجبار الذي قام به وأشكر تجاوب روابط المعلمين الذي أدى إلى إطلاق العام الدراسي وهذا أمر مهم جدا بالنسبة للطلاب والاهالي وحياتنا ومستقبلنا التربوي في لبنان.
ثانيا اليوم في هذا الإجتماع أنجزنا تقريبا إحصاء التبرعات وإحصاء التقديمات وأنجزنا التوزيع العادل مع اللجنة المكلفة من قبل الثانويات والمدارس والمعاهد لأجل توزيع المبالغ بشكل عادل بين كل الطلاب في لبنان.
الامر الثاني الذي أريد التكلم عنه هو موضوع الشأن الإجتماعي، حتى اللحظة نسمع الكثير من التصريحات ولا نرى اي من الأفعال، نسمع جعجعة ولا نرى طحنا، لا يبدو أن الحكومة أو معظم وزرائها حتى اللحظة مهتمين بالشأن الإجتماعي، ولا يمكن أن يكون هناك خطة إنقاذ مالية وإقتصادية دون أن يكون هناك شبكة حماية إجتماعية.
وسأل أبو فاعور:  أين برنامج دعم الأسر الأكثر فقرًا؟..لا جواب! أين برنامج الحماية الإجتماعية؟.. لا جواب! أين البطاقة التمويلية؟.. كذلك لا جواب! إلى متى يستطيع المواطن اللبناني تحمل هذه المشقة الإقتصادية والإجتماعية التي يعيشها يوميا؟
واضاف هناك “الكثير من المؤتمرات الصحفية، الكثير من اللغو، ولكن لا أفعال حتى اللحظة”.
ودعا أبو فاعور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى وضع يده على هذا الموضوع لأجل السير في الإجراءات.وقال ” لا أدري ماذا يؤخر إطلاق برنامج دعم الأسر الأكثر فقرًا مثلا، لا أعرف ما الذي يؤخر إطلاق شبكة الحماية الإجتماعية، لا أعرف ما الذي يؤخر إطلاق البطاقة التمويلية، كل يوم يتم وضع مواعيد جديدة وكل يوم نسمع بمؤتمرات صحفية.. شبعنا لغوًا وكلامًا نريد إجراءات لكي يحتمل المواطن هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى