أخر الأخبار

اعتصام لاهالي بعلبك امام مؤسسة المياه في المدينة

بعلبك – سليمان امهز

نفذت اللجنة الاهلية لمتابعة أزمة المياه في بعلبك،اعتصاما أمام مبنى مؤسسة المياه في المدينة، بمشاركة بعض المزارعين، احتجاجا على أزمة المياه، وللمطالبة بوضح الحلول العملية لها.

الشل
والقت مايا الشل، كلمة باسم المجتمع المدني، اعتبرت فيها أن “هذه الخطوة تأتي استكمالا لخطوات سابقة نفذت في بعلبك، بدأت بتقديم مذكرات الى كل من محافظة بعلبك الهرمل، وبلدية بعلبك، ومؤسسة المياه، وعقدنا مؤتمرات قدمنا خلالها شروحات مفصلة عن ازمة المياه، الا اننا لم نلق اية آذانا صاغية لا من قبل المسؤولين، ولا من مؤسسة المياه”.

ورأت أن” أزمة المياه الرئيسية ليست في شحها، إنما في سوء ادارة وفساد مستشر، ونحن رأينا بأم العين التعديات بالعشرات على شبكة المياه، اضافة الى آبار المؤسسة التي تؤثر مباشرة على نبع رأس العين”.

وطالبت بأن” يتم توقيف العمل نهائيا بالآبار، التي تؤثر على نبع البياضة وازالة كافة التعديات على شبكة المياه”.

الرفاعي
واعلن المختار خالد الرفاعي ان “ما يحدث في بعلبك هو أشبه بقصة الإمام الحسين، كل القلوب معها، وكل السيوف مسلطة عليها، قائلا:” نحن لسنا بحاجة الى خطابات رنانة وتعاطف مع بعلبك، وإنما نحن بحاجة الى فعل، نحن اصحاب حقوق في مياه رأس العين، وهناك ملكيات خاصة لبعض ابناء المدينة بهذه المياه”.

اضاف:”ان اعتصامنا امام مؤسسة المياه، لكي تصل الرسالة الى كل مسؤول، في الدولة اللبنانية، وإلى كل إنسان قلبه على بعلبك، أن يترجم اقواله إلى أفعال، وأن يتم تنفيذ مشاريع في المدينة أسوة بباقي المناطق اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى