أخر الأخبار

نادي روتاري زحلة كرّم المطران درويش

الحنان برس _

كرّم نادي روتاري زحلة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش لخدمته المدينة والابرشية لاكثر من عشر سنوات مضت.
التكريم جرى في مطرانية سيدة النجاة بحضور محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ اشوط غرابيتيان وعقيلته، مساعد المحافظ شانت جنجنيان، مساعدي المحافظ السابقين طوني ابونعوم، وليد المهتار، رؤساء وأعضاء اندية روتاري: زحلة-البقاع، شتورا بقاع غيت، عاليه، نادي روتاراكت زحلة _البقاع، غلوريا مسعد، سامر سليم، حنا سماحة وبيارين قاصوف.
رحبت الرئيسة غلوريا مسعد بالحاضرين شاكرة سيادة المطران عصام يوحنا درويش على استقباله وعلى بنائه لصرح كنسي ستبقى اثاره خالدة بخلود تاريخ أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، كما ورحبت بمحافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ اشوط غرابيتيان على تخصيصه زحلة من ضمن جولته والتي شملت اندية لبنان.
المطران عصام يوحنا درويش رحب بمحافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ اشوط غرابيتيان والاندية المشاركة مثنياً على دور الروتاري في لبنان والعالم وحرصه الدائم على مساعدة محيطه عن طريق المشاريع الانمائية التي يقوم بها. كما شكر نادي روتاري زحلة _البقاع على تحضيره لهذا اللقاء، هذا النادي الذي تربطه بالمطرانية وبمستشفى تل شيحا العديد من المشاريع عبر سنوات مضت. كما تحدث عن المشاريع التي قام بها خلال سنين خدمته والتي طالت الانسان والبنيان، اذ حرص على بناء المؤسسات الانسانية والخدماتية، الى جانب بناء الصروح الكنسية والرسولية وكان آخرها انشاء اضخم مكتبة في لبنان والتي تستوفي الشروط العالمية للمكتبات وقد تم تجهيزها باحدث الوسائل بهدف تأمين متّسع للراغبين في إجراء الابحاث والقراءة، اضافة الى ترميم المطرانية واستحداث متحف ضم أهم واضخم معرض للأيقونات والمخطوطات واللوازم الكنسية ليس فقط في لبنان لا وبل في العالم. وقد اعرب عن ارتياحه لما قدمه من مشاريع سوف يبقى وقع اثرها لعصور.
من ناحيته تحدث محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ اشوط غرابيتيان معرباً عن روعة ما شاهده من جمالية فاقت ما شاهده في عواصم العالم قاطبة. مشيداً بصاحب السيادة وبانجازاته متحدثاً عن المؤسسة الروتارية العالمية المؤسسة الاولى في العالم التي تابعت مشاكل الانسانية وعالجتها من جذورها، وقد انفقت ملايين الدولارات لتأمين كل ما يلزم لجعل حياة الانسان أفضل وعلى كافة الاصعدة.
بعدها تحدث رئيس لجنة الزمالة في المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ الرئيس السابق لنادي زحلة طوني ابونعوم شاكراً سيادته على هذه الحفاوة في الاستقبال، واصفاً اياه برجل المهمات الصعبة، رجل البناء والمشاريع، فقد عرفته زحلة كاهناً ورعاً وخادماً اميناً وستودّعه اسقفاً رصّع المدينة بابهى الحلل من مشاريع، وانجازات سيبقى اثرها ووقعها لمئات السنين وسوف يذكرها التاريخ المعاصر ويحاضر عنها المفكرون ويكتب عنها الباحثون ويتمتع بجماليتها من يزورها. لذلك اختار اليوم نادي روتاري زحلة _ البقاع سيادته ليكون مكرماً على كل ما سبق ذكره.
بعد تكريم سيادة المطران عصام يوحنا درويش قدم له المحافظ زر السنة، بدوره قدم المطران درويش هدايا تذكارية للضيوف واختتم اللقاء بزيارة الصرح، المكتبة، المتحف وقد رافق الوفد المسؤول الإعلامي في المطرانية خليل عاصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى