أخر الأخبار

مبادرة من النائب ميشال ضاهر لتوفير الدواء المفقود في المستوصفات التابعة لمؤسسته الاجتماعية في زحلة والفرزل

‏‎شعوراً منه بالمعاناة التي يمرّ بها المرضى بحثاً عن الدواء المفقود وإحساساً بالمسؤولية المجتمعية قام النائب ميشال ضاهر بمبادرة لتوفير الدواء في المستوصفات التابعة لمؤسسته الاجتماعية في زحلة والفرزل.

هذه المبادرة والتي تمّت دراستها مع لجنة من الاطباء والصيادلة خلُصت الى تحديد عدد معيّن من ادوية الامراض المزمنة وتأمينها للمرضى بأسعار تشجيعية تراعي الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي تمرّ فيه البلاد، أما الفروقات بين سعر الكلفة وسعر المبيع فتحمّله النائب ضاهر على نفقته الخاصة.
واللافت في هذه المبادرة أن الضاهر أصرّ على تأمين الادوية من المصانع اللبنانية لتشجيع الصناعة اللبنانية من جهة ولمحاولة وقف تسويق الادوية الاجنبية المهرّبة من جهة أخرى.
أما فيما خصّ آلية الحصول على دواء معيّن فيكفي المريض التوجّه الى مستوصفات مؤسسة ميشال ضاهر في الفرزل وزحلة مع تقرير طبّي للحالة ومستند تعريف شخصي ليحصل المريض على دوائه.وسوف يتمّ تسجيل الادوية المباعة مع أسماء المرضى عبر منصّة خاصة لهذه الحملة منعًا لاعادة بيع الادوية بطريقة عشوائية ومحاولة متاجرة البعض بالادوية على حساب المستفيدين المستحقّين.

وتوجّه النائب ضاهر الى أهالي زحلة وقضائها بالتحية لصمودهم في هذه الظروف ، مضيفًا أنه لن يألو جهدًا للوقوف الى جانب أهله في هذه الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى