أخر الأخبار

أبو فاعور: على الحكومة تحمل مسؤولياتها تجاه المدارس والعام الدراسي

الحنان برس _ راشيا _ عارف مغامس

التقى عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور مدراء ثانويات ومدارس ومعاهد راشيا في التعليم الرسمي في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا بحضور وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي وممثل مفوضية التربية في الوكالة عماد خير.

وجرى خلال اللقاء بحث في شؤون المؤسسات التربوية الرسمية والصعوبات التي تواجه انطلاق العام الدراسي حيث عرض مدراء تلك المؤسسات المعوقات التي تواجه التعليم الرسمي  ومطالب هيئة التنسيق النقابية إضافة الى أزمة المحروقات والنقل التي تواجه الاساتذة والطلاب وغيرها من الصعوبات التربوية في هذه المرحلة الاستثنائية.

النائب أبو فاعور  دعا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها تجاه المدارس والعام الدراسي والى تكثيف المبادرات المحلية لضمان نجاح العام الدراسي التي تساعد وزارة التربية في سياساتها .
راشيا عارف مغامس

وشدد على أهمية تجاوز هذه الصعوبات ضمن الامكانات المتاحة، مؤكدا وقوف رئيس الحزب وليد جنبلاط الى جانب التعليم الرسمي، والعمل على تذليل تلك المعوقات مع وزير التربية والتعليم العالي  عباس الحلبي ووزارة التربية.

واعتبر أبو فاعور “أن القطاع التربوي أولوية ونقوم  بوضع خطة مشتركة  نعمل على تنفيذها ومنها  إطلاق مبادرة خيرة لدعم التعليم الرسمي في المنطقة  مع الخيرين والمبادرين من مقيمين ومغتربين.

وإذ نوه بالجهود التي يبذلها مدراء المدارس والطواقم الادارية والتعليمية، أشار أبو فاعور الى أن  الهم التربوي  يحملنا مسؤولية كبرى لمعالجة ما يمكن معالجته في هذه الظروف الصعبة لانه لن نقبل بأن يبقى تلميذ خارج مدرسته وسنكون الى جانب الاساتذة والمؤسسات التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى