أخر الأخبار

الفرزلي تابع موضوع تأهيل طريق صغبين مشغرة وطلب ضمه الى المشاريع الممولة من البنك الدولي

الحنان برس _

عقد إجتماع في مكتب نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي حضره وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار ومستشاره بيار بعقليني، رئيس بلدية عيتنيت أسعد نجم والخبير في إدارة السلامة المرورية كامل إبراهيم، خصص للبحث في الأضرار اللاحقة بطريق صغبين مشغره والأخطار الناتجة عن تأخر تأهيله وتعبيده على السلامة المرورية خصوصا على أبواب فصل الشتاء.

وعرض الوزير نجار للعقبات المالية التي تحول دون تنفيذ أعمال تأهيل هذا الطريق وغيره من الطرقات في لبنان، والناتجة عن إنخفاض قيمة النقد الوطني والوضع المالي للدولة من جهة وآلية صرف الأموال العمومية الواجب إتباعها في عملية تلزيم المشاريع العامة والعلاقة مع ديوان المحاسبة من جهة أخرى”.

وأجرى الفرزلي خلال الإجتماع إتصالا برئيس لجنة الأشغال النيابية نزيه نجم وبحث معه في كيفية إزالة العوائق المالية التي تحول دون قيام وزارة الأشغال العامة والنقل بواجباتها في صيانة الطرق، وتداول معه في إقتراح القانون المعجل المكرر المقدم في هذا المجال لمواجهة العقبات المالية التي تحول دون قيام الوزارة بواجباتها مع مراعاة أقصى معايير الشفافية والإمتثال لأصول صرف الأموال العمومية. وقد تم الإتفاق معه على تسريع درس وإقرار إقتراح القانون لهذه الجهة بما يكفل قيام وزارة الأشغال العامة والنقل بواجبها في تنفيذ أعمال تأهيل وصيانة الطرق بصورة عامة وتأهيل وصيانة الطريق موضوع الإجتماع بصورة خاصة. وقد إتفق دولة نائب الرئيس مع الوزير نجار على إثارة ومناقشة ومتابعة هذه االمسألة في إجتماع لجنة الأشغال النيابية المنوي عقده يوم الثلاثاء في 14/9/2021.

كما أجرى الفرزلي إتصالا هاتفيا برئيس مجلس الإنماء والأعمار المهندس نبيل الجسر، وبحث معه مسألة إضافة تأهيل وصيانة طريق صغبين- مشغره على “لائحة مشاريع تأهيل الطرقات والعمالة” التي يتم تنفيذها بتمويل من البنك الدولي، وإتفق معه على متابعة هذه المسألة أمام المراجع الحكومية المختصة.

واتصل الفرزلي ايضا بوزير المالية في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني الذي أكد له إلتزامه وتبنيه لإقتراح القانون المقدم من لجنة الأشغال النيابية (المشار اليه اعلاه) والذي وافق عليه ديوان المحاسبة.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى