أخر الأخبار

ريسيتال ” مريمي ” لجوقة مار الياس المخلصية في سيدة النجاة

الحنان برس _

بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، وبرعاية وحضور رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، احيت جوقة مار الياس المخلصية بقيادة المبدع فادي نحاس بالإشتراك مع الموزع الموسيقي مارك ابو نعوم ريسيتالاً مريمياً في حديقة الأساقفة في مطرانية سيدة النجاة زحلة، حضره النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، رئيس دير مار الياس المخلصية الأب جورج اسكندر والأب تقولا صغبيني، رئيس الكلية الشرقية الأب شربل اوبا والآباء جاورجيوس شبوع وايليا عون، وتميّز الحضور بمشاركة الملحن الكبير الأستاذ جوزف خليفة وعدد كبير من محبي الجوقة.
وقدّمت الجوقة على مدى ساعة ونصف ترانيم للسيدة العذراء نقلت الحاضرين الى اجواء سماوية ، وفي نهاية الريسيتال كانت لفتة وطنية من الجوقة فقدمت اغنيتين وطنيتين، لبنان الحقيقي جايي ومهما يتجرح بلدنا انشدتها الجوقة مع مشاركة الحضور وقوفاً.
وكانت كلمة للمطران درويش قال فيها:
” انا والآباء سعداء جداً ان نستضيفكم اليوم في اول ريسيتال، في اول نشاط ديني وروحي في حديقة الأساقفة، والأجمل ان هذا النشاط تحييه جوقة مار الياس المخلصية.
احببنا ان نستضيفكم في حديقة الأساقفة لأن فيها عبق التاريخ. وهذا التاريخ يحمل الأمانة، أمانة مطارنة وكهنة سبقوني، أمانة مئات وآلاف من المؤمنين والمؤمنات صلّوا في هذه الكاتدرائية، وهذه الأمانة عزيزة على قلبنا جداً لأنها حافظت على وجودنا في زحلة، ليس فقط على الوجود المسيحي ولكن على وجود لبنان في هذه المنطقة. كما ان هذه الأمانة هي امانة فينا للحفاظ على هذا الوجود المملوء بالإيمان.
كل التراتيل التي قدمتها الجوقة هي مقدمة للإحتفال بعيد سيدة الإنتقال، سيدة النجاة التي نرفع اليها الصلوات لكي تخلّصنا من كل الضيقات والشدائد التي نمر بها. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى