أخر الأخبار

بعد وعد من إدارته بتحسين التغذية.. الجيش يقنع مقتحمي معمل الزهراني بإخلائه

الحنان برس _

نجح الجيش اللبناني في اقناع المواطنين الذين اقتحموا باحة معمل انتاج الطاقة الكهربائية في الزهراني بالخروج منها بعد تلقيهم وعدا من إدارة المعمل بالعمل على زيادة التغذية للمنطقة.

وكان المئات من عدد من بلدات وقرى الزهراني دخلوا الى حرم المعمل في تحرك إحتجاجي على الإنقطاع الدائم بالتيار الكهربائي عن منطقتهم.

وبدأ التحرك بإعتصام فردي لمختار البيسارية بسام جعفر الذي افترش الأرض  عند مدخل المعمل وجلس على فرشة أحضرها معه تعبيراً عن غضبه ورفضه إبقاء بلدته غارقة بالعتمة بينما يوجد معمل الكهرباء بالقرب منها، وما هي الا ساعات قليلة حتى انضم المئات من اهالي البلدة والبلدات المجاورة إلى المختار المعتصم في المكان وتجمعوا عند مدخل المعمل مطالبين بتزويدهم بالكهرباء، على اعتبار أن المعمل في منطقتهم، وبعد تدافع بينهم وبين حراس المعمل تمكنوا من الدخول الى باحته الداخلية.

وعلى الاثر حضرت الى المكان قوة كبيرة من الجيش وتمنت على المحتجين المغادرة حفاظا على هذا المرفق العام،. وبعد تلقيهم اتصالاً من مدير المعمل زياد الزين أكد لهم فيه بأنه سيحاول تحسين التغدية، وتجاوبا مع تمني الجيش، خرج المحتجون مجدداً الى مدخل المعمل لمتابعة اعتصامهم وسط انتشار للقوى الأمنية.

المصدر: الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى