أخر الأخبار

بتوجيه من الحريري.. اجتماع طارئ لمنسقيات “المستقبل” شمالاً وسلسلة قرارات لمواجهة الحرائق

الحنان برس ـ

بتوجيه من دولة الرئيس سعد الحريري، تداعت منسقيات الشمال في “تيار المستقبل” الى عقد إجتماع طارئ في منسقية عكار، مساء أمس، حضره :منسق عكار عبد الاله زكريا، منسق طرابلس بسام زيادة ، منسق الكورة والبترون د. عبد الستار الايوبي ، منسق الضنية د. هيثم الصمد ، منسق المنية توفيق حامد، ممثلون عن قطاع المهن الحرة والشباب والتنمية الاجتماعية، اعضاء مكتب ومجلس المنسقية في عكار، ومدير المستشفى الحكومي د محمد خضرين.

وتم خلال الاجتماع أخذ العلم بتوجيهات الرئيس الحريري لبذل كل الجهود والامكانيات للوقوف إلى جانب أهالي القرى العكارية المنكوبة من جراء الحرائق، بالتنسيق مع نواب “المستقبل” في عكار والشمال.

كما تم الاتفاق مع د. خضرين على وضع المستشفى الحكومي في عكار بتصرف كل الحالات المصابة من الحرائق، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الحريري، الذي أجرى ايضاً اتصالاً بخلف الحبتور ورئيس مجلس إدارة مستشفى الحبتور د. ربيع الصمد، أفضى الى فتح ابوابه لاستقبال كل المصابين ومعالجتهم ومساعدتهم طبياً.

وبعد التواصل مع فعاليات وبلديات كل من أكروم وعندقت والقبيات وعكار العتيقة وبزال، ومع مديرية الدفاع المدني التي وعدت بتأمين كل ما يلزم من آليات للمشاركة في عمليات الإطفاء، تقرر في ختام الاجتماع الآتي:

1- تشكيل هيئة طوارئ لمتابعة الأوضاع على الأرض.

2- تأمين دعم طبي من “أطباء المستقبل” لمساعدة زملائهم في المناطق المتضررة.

3- العمل مع قطاع الصيادلة في التيار لتأمين اللوازم اللوجستية والأدوية الضرورية الخاصة بحالات الحريق لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

4- تشكيل لجنة من “مهندسي المستقبل” لحصر الاضرار وتقديرها.

5- العمل على تأمين مادة المازوت لآليات الدفاع المدني بالتنسيق مع هيئة العلاقات العامة في التيار.

المصدر: مستقبل ويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى