أخر الأخبار

اجتماع في مركز اتحاد بلديات جبل الشيخ في راشيا

الحنان برس _ راشيا _ عارف مغامس

بدعوة من اتحاد بلديات جبل الشيخ عقد اجتماع في مركز الاتحاد في راشيا بحضور قائمقام راشيا نبيل المصري، رئيس الاتحاد جريس الحداد، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي رباح القاضي، منسق هيئة راشيا في التيار الوطني الحر جان الحداد، منسق هيئة راشيا في تيار المردة موسى زغيب، مسؤول الحزب الديمقراطي اللبناني في راشيا يحي حمص، ممثل حركة النضال اللبناني وسيم ناجي، مسؤول الحزب القومي في راشيا خالد ريدان، ممثل حزب التوحيد العربي فؤاد سعد، رئيس بلدية الحوش حنا غيث، رئيس بلدية مجدل بلهيص مفيد عبد الغني، رئيس بلدية عيحا نزير أبو لطيف، رئيس بلدية تنورة علي أبو زور وممثل البلدية في الاتحاد مفيد أبو زور، ممثل بلدية راشيا عادل علبي، نائب رئيس بلدية عين حرشا محمد شديد.
وصدر عن المجتمعين بيانا تلاه أمين سر بلدية راشيا نديم أبو حجيلي جاء فيه:
مع تصاعد الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية وانعكاساتها على حياة الناس اليومية وفي ظل المعاناة التي يواجهها الناس وازدياد المخاوف من تدهور الأوضاع، يأتي هذا اللقاء اليوم بدعوة مشكورة من اتحاد بلديات جبل الشيخ ليؤكد مجددا على روحية المحبة والتواصل بين أبناء هذه المنطقة التي شكلت ولا تزال نموذجاً ومثالاً في التفاعل والتفاهم بين أبنائها. وبعد التداول بين ممثلي الأحزاب ورؤساء البلديات ومجلس اتحاد البلديات يؤكد المجتمعون على ما يلي:
– يناشد المجتمعون كل أهلنا ولا سيما الشباب لضرورة الابتعاد عن أي أفعال أو ردات فعل تسيء الى النسيج الاجتماعي للمنطقة أو تسبب إزعاجا للناس أو توترا بين أهل المنطقة الواحدة ويؤكدون رفع الغطاء عن أي مخل بالأمن مشددين على الدعم الكامل لشرطة اتحاد البلديات وشرطة البلديات للقيام بمهامهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي تقوم بجهود مشكورة في حماية أهلنا ومجتمعنا، وأعربوا عن ثقتهم بمرجعية مؤسسات الدولة في معالجة أي مشاكل قد تحصل والثقة بالأجهزة الأمنية الرسمية في حفظ الأمن والاستقرار.
– توجه المجتمعون بالشكر والتقدير الى أهلنا في كل قرى المنطقة على روحية التضامن والتعاضد التي أظهروها خلال هذه الأزمة ولا سيما من المغتربين الذين بادروا الى مد يد المساعدة الى أهلهم والى دعم المؤسسات التي تخدم الناس ولا سيما مستشفى راشيا الحكومي وكل المؤسسات الاجتماعية والمبادرات الخيرية في هذه الظروف الصعبة وتمنوا الاستمرار في هذه المبادرات التي تشكل اليوم عاملا أساسيا في صمود الناس وتخطي هذه الأزمات.
– يقدر المجتمعون الدور الذي يقوم به اتحاد بلديات جبل الشيخ والبلديات في خدمة أبناء المنطقة رغم كل الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات المتوفرة.
– يدعو المجتمعون أهلنا في منطقة راشيا الى الإقبال على التطعيم ضد وباء كورونا والتزام إجراءات الوقاية والتباعد لحمايتهم بعد ارتفاع أعداد المصابين والتخوف من موجات جديدة، لان المعركة مع هذه الجائحة لم تنته بعد.
– يطلب المجتمعون من الجهات الرسمية تحمل المسؤوليات لتأمين المحروقات اللازمة لتشغيل مولدات الكهرباء وآبار المياه التي تشكل أعباءً كبيرة على البلديات والمواطنين.
يجدد المجتمعون الطلب من شركة كهرباء لبنان زيادة التغذية بالتيار الكهربائي لبلدات القضاء وخاصة لمستشفى راشيا الحكومي.
تمنى المجتمعون على كل أهالي المنطقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر كلمة التسامح والمحبة والتلاقي وتجنب أي كلام يسبب إهانة أو تجريح باي شخص أو صاحب رأي مهما كانت الاختلافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى