أخر الأخبار

درويش خلال استقباله مدير عام وزارة الزراعة: ليت كل المدراء في الدولة يتشبهون بالمهندس لويس لحود

الحنان برس _

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين المطران عصام يوحنا درويش مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود على رأس وفد من مصلحة الزراعة في البقاع ضم رئيس المصلحة د. خليل عقل، رئيسة دائرة الثروة الزراعية م. رولا ملو بالش، رئيسة دائرة التنمية الريفية م. الين الصقر، رئيس المركز الزراعي م. سليم معلوف، ، قدموا التهنئة لسيادته باليوبيل وبانتخاب المطران ابراهيم ابراهيم خلفاً له على سدة الأبرشية، وكانت مناسبة لعرض التحضيرات للمؤتمر الزراعي للرهبانيات والأبرشيات الكاثوليكية الذي سنعقد في عين تراز في 29 تموز الجاري، بحضور غبطة البطريرك يوسف العبسي والسادة الأساقفة والرؤساء والرئيسات العامات. واعلن لحود من مطرانية سيدة النجاة عن اقامة يوم العرق اللبناني في 17 ايلول 2021 في جامعة الروح القدس في زحلة، يشارك فيه منتجو العرق من كل لبنان.
وكانت كلمة للمهندس لحود قال فيها:
” اشكرك سيادة المطران على التعاون الذي قام بيننا خلال فترة ولايتك على الأبرشية، هذا التعاون بين الكنيسة والوزارة يخلق حالة مميزة في منطقة زراعية كالبقاع. وهذا مثال عن التكامل بين الكنيسة ووزارة الزراعة وبين القطاع الخاص الممثل بالنقابات والتعاونيات ومزارعين وغرف تجارة وبلديات.
اشكرك ايضاً على ما قمت به على صعيد العمل الأبرشي والراعوي، فنحن نحبك وسنتابع العمل مع سيادتك لأنك تركت اثراً طيباً في نفوسنا على كل الصعد.
نحن بصدد تنظيم مؤتمر في 29 تموز 2021 مع الأبرشيات والراهبانيات الكاثوليكية في عين تراز، بهدف الإستفادة من الأراضي الغير مستصلحة ووضعها في خدمة ابناء المناطق بهدف تحقيق الأمن الغذائي.
نحن نفتخر بأننا تعاونا مع سيادتكم وسيستمر التعاون مع خلفكم سيادة المطران ابراهيم ابراهيم.
بإسم وزارة الزراعة وبإسم كل فريق عمل الوزارة في لبنان ومصلحة الزراعة في البقاع نشكرك ونتقدم منك بالتهنئة بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضي، والى سنين عديدة.”
المطران درويش رد بكلمة شكر ومحبة وقال:
” اهلاً بكم في سيدة النجاة. ليت كل المدراء في الدولة يتشبهون بالمهندس لويس لحود، كانت الدولة انتعشت وكان الإداء تغير في عمل كل الوزارات. اهنئكم على كل النشاطات التي تقومون بها.
كان لدي سعادة كبيرة ان اتعاون معكم في مجال الزراعة بالرغم من خبرتي المتواضعة في هذا المجال. وضعنا كل اراضي الأبرشية بتصرف المزارعين. وانشاءالله المطران ابراهيم يكمل العمل معكم وهو يعرف بالزراعة اكثر مني.
انا سعيد جداً ان اترك سيدة النجاة وقد حققت اشياء كثيرة بالرغم من الوقت الصعب، ليس فقط على الصعيد الزراعي بالتعاون مع كل الوزارات لمصلحة زحلة والبقاع.
وانشاءالله نشاطكم يساهم في سد ثغرة كبيرة في الإقتصاد اللبناني الذي نجن بحاجة اليه اليوم لكي يتمكن المواطن من العيش بكرامة ”
وفي نهاية الزيارة كانت جولة للوفد في ارجاء المطرانية والمكتبة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى