أخر الأخبار

القاضي عبود من قصر العدل في بعلبك: تحسين ظروف عمل المحاكم في المناطق أولوية

الحنان برس ـ

بعلبك – قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود بزيارة إلى قصر العدل في بعلبك، ضمن زياراته لقصور العدل والمحاكم في كل لبنان، ورافقه في الزيارة القاضي حبيب رزق الله مع وفد من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وذلك بهدف البحث في مدى إمكانية تجهيز قصر العدل في بعلبك والملحق بأمانة سر مجلس القضاء الأعلى القاضي رودني ضو.

استهل القاضي عبود لقاءاته باجتماع مع القضاة، تم في خلاله البحث في الشؤون والمهام القضائية، كما استمع إلى الصعوبات التي يواجهونها، لا سيما لناحية عدم قدرة قصر العدل في بعلبك على استيعاب حجم العمل المتزايد إن لجهة استقبال المتقاضين والمحامين، أو لجهة تجهيزه بقاعات للمحاكمة ومكاتب للقضاة والمساعدين القضائيين.

كما تم عرض عدد من الحلول التي يمكنها معالجة المشاكل المطروحة سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. وقد شدّد القاضي عبود على أولوية تحسين ظروف عمل المحاكم وقصور العدل، لا سيما التي تقع في المناطق وكذلك التي تحتاج إلى تأهيل وتجهيز.

بعدها قام القاضي عبود بجولة تفقدية في أرجاء قصر العدل، ومن ثم اجتمع بمفوض نقابة المحامين في قصر عدل بعلبك المحامي دريد ياغي، في حضور عدد من المحامين، الذين طالبوا بزيادة عدد القضاة في قصر العدل في بعلبك، لاسيما أن منطقة بعلبك -الهرمل هي محافظة.

كما التقى عبود بعدد من المساعدين القضائيين، الذين نقلوا له هواجسهم بالنسبة إلى “ضرورة تأهيل مبنى قصر العدل في بعلبك وتأثيثه وتجهيزه”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى