أخر الأخبار

برعاية وحضور وزير الزراعة افتتاح مضمار لسباق الخيل في البقاع

الحنان برس _

مرتضى خلال رعايته افتتاح ميدان ومضمار البقاع للخيل في زحلة: لتلقّف مبادرة الرئيس بري وإنقاذ الوطن

أكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى ضرورة تلقّف مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وإنتاج حكومة تخدم الوطن وتنقذه من أزماته المتراكمة المرشحة الى التفاقم أكثر.

مرتضى، خلال رعايته افتتاح ميدان ومضمار البقاع للخيل في سهل مدينة زحلة، أكّد بذل الوزارة جهداً كبيراً مع المنظمات الدولية، لتكون إلى جانب المزارعين.

وأشار مرتضى إلى انتزاع صلاحيات سابقة من وزارة الزراعة، وأنه للغاية “وجّهت كتاباً للمعنيين في سباق بيروت، بهدف إعادة هذه الصلاحيات، لتكون الوزارة إلى جانب مربّي الخيول في لبنان”.

وكشف مرتضى عن سعيه لإعادة إعطاء أهمية ودور كبير في وزارة الزراعة للجواد العربي الأصيل، حيث يوجد معاناة كثيرة يجب محو آثارها.

وتقدّم الحضور في فعالية الافتتاح كل من عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سيزار المعلوف، ورئيس نادي مملكة الفرسان الشيخ يحيى عراجي، ورؤساء بلديات المنطقة، وفعاليات أمنية واجتماعية ومربّي الخيول.
النائب سيزار المعلوف القى كلمة افتحها بالوقوف دقيقة صمت لارواح شهداء غزة وفلسطين، ورحب بالضيوف مشيدا بكلمتي الشيخ يحي عراجي والوزير مرتضى، مثنياً على أهمية افتتاح المضمار، طالبا من الحضور التصرف وكان المضمار مضمارهم والدار دارهم.
الشيخ يحي عراجي
شكا معاناة مربي الخيول وقال مهما بلغت الشدة سنبقى متمسكين بوطننا حتى النهاية.
واختتم أشواط السباق بتوزيع الكؤوس والهدايا على الفائزين الثلاثة من الأشواط الثمانية التي شهدها المضمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى