أخر الأخبار

السفيرة الفرنسية في رحاب ثانوية الإمام الجواد (ع)

الحنان برس _

زارت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو ثانوية الإمام الجواد (ع) في البقاع التابعة لجمعية المبرات الخيرية، وكان في استقبالها رئيس قسم علوم الكمبيوتر في جامعة العلوم والاداب اللبنانية د.ياسر فضل الله ممثلا مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور ومديرة الثانوية سعاد مراح الموسوي، وحضر اللقاء الوفد المرافق لها من السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي.

السفيرة الفرنسية اطّلعت من مديرة الثانوية على سير العمل ووضع الفرنكوفونية في الثانوية فضلا عن الحاجات التدريبية والدورات التي تساهم في رفع مستوى المتعلمين باللغة الفرنسية.
جالت بعدها مع الوفد المرافق في القسم الثانوي حيث التقت طلاب الشهادة الثانوية وحاورتهم حول تطلعاتهم وميولهم التخصصية، ثم انتقلت إلى قسم العلاج الفيزيائي وصفوف التربية المختصة حيث تعرفت على طرق العلاج والأساليب المتّبعة مع ذوي الإحتياجات الخاصة في قسم الدمج التربوي.

كما تعرفت السفيرة الفرنسية على المراجع وأوعية المعلومات الموجودة في المكتبة، وعاينت مئات الكؤوس التي أحرزها طلاب الثانوية على مدى السنوات في قسم الرياضة.

وفي ختام الزيارة، أكدت غريو على “ضرورة التعاون الدائم والتوأمة المستمرة بين السفارة الفرنسية وجمعية المبرات الخيرية خصوصاً ثانوية الجواد”، منوهةً ب”المستوى التعليمي والموارد التربوية في الثانوية، فضلا عن تميّز وجمالية تنظيمات البنى التحتية التي تسهم في بيئة تعليمية إستثنائية رائدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى