أخر الأخبار

وقفة احتجاجية امام مكتب الانروا في تعلبايا

الحنان برس _

بدعوة من لجنة المهجرين الفلسطينين في البقاع الاوسط والغربي نفذ وقفة احتجاجية امام مكتب الانروا في تعلبايا احتجاجا على الاوضاع المزرية التي وصل الية المهجرين ورفعت مذكرة مطلبية موجه الى مدير الانروا في لبنان بواسطة السيد مدير الانروا في البقاع الاستاذ احمد موح.

جاء فيها:
السيدمديرعام الانروافي لبنان المحترم
بواسطة السيدمديرالأنروا في البقاع المحترم
تحيه طيبه وبعد.
تعيش الحاله الفلسطينيه بشكل عام واللاجئون المهجرين من مخيمات سوريابشكل خاص أقصى وأصعب وأخطر المراحل التي باتت تنذر بالكوارث اللا انسانيه حيث أن عائلاتنا تواجه أزمات عديده وعلى جميع الأصعده وتكاد تكون هذه الأزمات مصيريه بالنسبة لنا وذلك بسبب الظروف الصحيه والماديه القاسيه التي تمر بها البلاد وبحكم أننا أضعف شريحه موجوده في هذه المجتمعات تحاصرناأقصى الظروف المعيشيه من كل جانب والذي زاد من وتيرتها تأخيرصرف المساعده الماليه بسبب الحجرالصحي.
وفي ظل هذه الظروف والمعانات الصعبه فاننا نتوجه اليكم أنتم الجهه المتكفله بمعالجة الأزمات التي يمر بها اللاجئون من أبناء شعبنا.
متمنين أن نلحظ عنايتكم الدائمه والمستمره لدوركم الانساني ولواجبكم الذي تكفلتم به لاغاثتناوتعزيز صمودنالحين نيل حقوقناالتي تكفلت بها جميع الشرائع الدوليه.
ومن هذا المنطلق وفي ظل انعدام المساعدات توجهنا اليكم في هذه الظروف الصعبه للوفاء بالتزاماتكم على الشكل الأمثل للتخفيف من المعاناة من خلال تأمين المتطلبات التاليه:
1- العمل على صرف المعونه الشهريه المتأخره بأسرع وقت ممكن.
2- صرف المعونه الشهريه بالدولارأومايعادلها بسعر صرف السوق حيث أن العائلات باتت عاجزه عن شراء حاجاتها الضروريه بسبب ارتفاع الأسعار.

3- وضع خطة طوارق سريعه لمواجهه وباء كورونا.
4- العمل على تأمين اللقاح للعائلات المهجره.
5- تأمين مساعدات عينيه تحتوي سله غذائيه وفرش وحرامات.

وذلك عبرالتواصل مع الدول المانحه وحشد كل الطاقات لتوفير الأموال اللازمه لوضع خطة طوارئ سريعه ودائمه ومستدامه.

وتقبلو منا فائق الاحترام والتقدير لدوركم النبيل.

لجنة متابعة شؤون النازحين في البقاع الغربي والأوسط
26/1/2021الثلاثاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى