أخر الأخبار

المطران درويش نعى ادمون جريصاتي: علمٌ زحلي كاثوليكي هوى

الحنان برس _

نعى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ادمون جريصاتي، وكتب في برقية تعزية للعائلة:
انها خسارة كبيرة ان يفارقنا الرئيس ادمون جريصاتي بالجسد وينتقل بالروح الى السماء.
كتب فصلاً من تاريخ زحلة الناصع والجلي، تألق في كل الميادين ولا سيما الإقتصادية منها، رافق الكبار والشباب فاعتبروه صديقاً ومرشداً، انخرط في النوادي الزحلية ودعمها، نظّم الندوات واللقاءات التي تصب في مصلحة ابناء المدينة، ابدع في كل مسؤولية تولاها وآخرها رئاسة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع.
ولا ننسى انه كان متعبداً للعذراء مريم، كنا نراه السبّاق للمشاركة في الإحتفالات الدينية في سيدة النجاة، وكل نشاطات المطرانية، خاصة وانه ترأس الجمعية الخيرية الكاثوليكية التي شهدت على عهده على نشاطا” مميزا” في خدمة فقراء المدينة.
بغياب ادمون جريصاتي تخسر كنيستنا الرومية الملكية والأبرشية ومدينة زحلة رمزاً للمحبة والتواضع والنجاح، ها هو علم كاثوليكي زحلي يهوي لكن ذكراه ستبقى الى الأبد.
بإسمي الشخصي وبإسم ابناء وبنات الأبرشية والكهنة والرهبان والراهبات، اتقدم من السيدة نينا واولاده ريشار ورينييه وكارلا والعائلة الكريمة، ومن الزحليين بأحر التعازي القلبية، سائلاً الرب الإله ان يسكن فقيدنا ادمون في جوار القديسين ويحصيه مع الصدّيقين، وان يمنحه الرحمة الأبدية.
المسيح قام … حقاً قام.
المطران عصام يوحنا درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى