أخر الأخبار

العاصفة تغرق 3 مراكب سياحية في صيدا

الحنان برس _
تسببت العاصفة التي شهدها الساحل الجنوبي امس في غرق ثلاثة مراكب سياحية كانت راسية في حوض ميناء الصيادين في صيدا، حيث تم سحب اثنين منها فيما لا يزال المركب الثالث غارقا في حوض الصيادين .

وأشار نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل الى ان النقابة سبق وحذرت اصحاب زوارق النزهة والسياحة الراسية في حوض ميناء الصيادين من تركها داخل الحوض مع بدء فصل الشتاء والعواصف ، وكونها اساساً تزاحم مراكب الصيادين وتشكل عائقاً امام حركتها . وقال” كانت النتيجة ان بعض اصحاب مراكب السياحة والنزهة لم يستجيبوا لتحذير النقابة فغرقت ثلاث منها  وأحدها لا يزال تحت الماء ، والزورقان الآخران تمكنا من سحبهما، احدهما اخذه صاحبه والثاني لا زال موجودا بعدما تضرر محركه ويتم اصلاحه “.

ولفت سنبل الى ان بقاء المركب الغارق في حوض الصيادين يعيق حركة مراكب الصيد مجددا تحذير اصحاب مراكب النزهة والسياحة من مغبة تركها في الحوض وداعياً اياهم الى سحبها تحسباً للعواصف القادمة . واكد ان النقابة غير مسؤولة  عن اية مركب سياحة او نزهة تغرق في حوض ميناء الصيادين .

اشارة الى ان حوض الصيادين الذي يقع داخل حرم ميناء صيدا القديم بات يضيق بالمراكب الراسية فيه نظراً للعدد الكبير من مراكب السياحة والنزهة التي ترسو بداخله وتزاحم مراكب الصيد وحركتها فيه.

المصدر: الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى