أخر الأخبار

الحريري يبدأ الاستشارات النيابية غير الملزمة في مجلس النواب

الحنان برس _

انطلقت الاستشارات النيابية غير الملزمة لتأليف الحكومة ظهر اليوم في مجلس النواب، وبدأ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري استشاراته بلقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري.
ومن ثمّ التقى الحريري الرئيس نجيب ميقاتي الذي أعلن بعد اللقاء، انه أعطى رأيه “بضرورة تشكيل حكومة اختصاصيين ويكون فريقها متناغما”. وقال: “تحدثنا أيضا عن طرق معالجة ذيول انفجار 4 آب. كما طلبت الاستمرار في التحقيق الجنائي في كل مرافق الدولة”.

كما التقى الرئيس تمام سلام، الذي تمنى ان “تنتهي الاستشارات بأجواء إيجابية بناءة يعرب خلالها الجميع عن الرغبة الجادة بإنقاذ البلد وإيقاف الانهيار في ظل المبادرة الفرنسية التي هي بحاجة الى عمل مكثف وجاد”.
وقال: “نتمنى ان نتمكن خلال 3 او 6 اشهر من تحقيق الإصلاح وإلا جميع الخيارات صعبة”.
واكد ان “تناتش المصالح ما عاد “يمشي”.المطلوب ان يترفع الجميع امام التحدي الكبير، وأنا على ثقة ان الحريري ممكن ان يحقق الكثير مما نتمناه جميعنا بوقف الانهيار”.
ودعا سلام الى “مواجهة الحقائق والترفع عن كل شيء، وبيروت تستحق حكومة انقاذية تأخذنا الى الامام”.
نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي طالب بعد لقاء الحريري بـ”حكومة اختصاصيين مستقلين من كنف التفاهم الإيجابي بين الحريري والنواب، ويكون مجلس النواب الساحة التي يصار فيها الى دراسة القوانين ويصار الى إصدارها من أجل إعادة اعمار البلد”، وقال: “أشعر بأمل كبير ولا بد ان تضع كل القوى يدها بيد بعض لإنقاذ البلد”.
وأعلن ان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل “هو رئيس كتلة كبيرة ووازنة وسيحضر الاستشارات ويجتمع مع الحريري ولا خلافات شخصية”.
واشار الى ان “الحريري أول من رفع خطاب “لا أريد ان أكون طرفا في الفتنة السنية الشيعية” وهو سيطلب الثقة والغد سيكون أفضل من يومنا هذا”.

 

 

 

المصدر: الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى