أخر الأخبار

وزير الصحة يتفقد نقطة المصنع الحدودية

الحنان برس _

تفقد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن نقطة المصنع الحدودية بعد ظهر اليوم واطلع على حركة سير الوافدين إلى لبنان من على الحدود اللبنانية السورية لذيادة الامور التنظيمة والوقائية للوافدين الى لبنان عبر نقطة المصنع.
واشار قائلا سيما اننا نحن باعتماد آلية التشخيص عبر الكلاب المدربة بمطار رفيق الحريري قدرنا نرفع من يومين الى ثلاثة ايام السماح بالعبور نقطة المصنع.
اما بالنسبة إلى المصنع وهذه الامور تحتاج إلى مواكبة ولزوم وضع سقف حد للوافدين، بحيث يمكننا رفع السقف إلى ثلاثة أيام وبالتالي نستطيع أن نزيد عدد الوافدين من ٢٠٠ وافد إلى ٢٢٥ وافد يوميا اي بزيادة ١٠ بالمئة.
هذه الجهود يجب أن تتضافر بالنسبة لوباء كورونا، وهذه مرحلة مصيرية مهددة خاصة أن الوافدين دائما ما يظهر بينهم ما بين ٥ إلى ١٠ بالمئة اصابات وبالتالي هذا الأمر يحتاج للتتبع، والمطلوب من البلديات تفعيل الرقابة الالزامية والحزم والحجر ومن تظهر نتائجهم إيجابية عليهم الحجر في منازلهم من ١٠ إلى ١٤ يوم حتى زوال العوارض كي نتماشى معا مع الأحداث.
وردا على سؤال؟ 

قال ليس من الوقت إعطاء المعطيات التي ترافق الوضع الميداني، عدد الإصابات بارتفاع، بالكاد نستطيع أن نواكب مع المستشفيات الخاصة إلى رفع عدد الأسرة لاستيعاب الحالات التي تحتاج للعناية الفائقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى