أخر الأخبار

مرتضى: نجهد لفتح أسواق عالمية جديدة بإرادة وادارة وطنية ركيزتها الجاليات اللبنانية في سائر الدول

الحنان _

أكد وزير الزراعة عباس مرتضى العمل المضني لتطوير القطاع الزراعي، برغم الأزمة الاقتصادية الراهنة، والعمل على رفع مستويات الانتاج، من خلال السعي لفتح أسواق زراعية جديدة بين لبنان ودول الجوار إضافة الى الصين وأميركا وكندا من دون اغفال الالتزام بالمعايير المتبعة من كل دولة.

كلام مرتضى جاء خلال اجتماعه مع الملحقين الإقتصاديين اللبنانيين في أنحاء العالم عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمشاركة مدير الشؤون الاقتصادية السفير بلال قبلان، وسفير لبنان في موسكو شوقي بو نصّار، ومدير عام الزراعة لويس لحود.

وخلال الاجتماع الافتراضي تباحث مرتضى مع المجتمعين حول ضرورة تطوير تصدير المنتجات اللبنانية، وفتح اسواق عالمية جديدة لها بإرادة وادارة وطنية ركيزتها الجاليات اللبنانية في سائر الدول.

وتخلل الاجتماع مناقشة لمشاكل التصدير الحالية، والدعوة لتكثيف الإتصالات مع الجهات الداعمة لتطوير القطاع الزراعي والصناعات الغذائية في لبنان.

ودعا مرتضى لإفادة وزارة الزراعة شهرياً بتقرير يتضمن التطورات كافة من خلال ضباط الاتصال. وفي السياق شدد مرتضى على تقوية الارشاد الزراعي من خلال نشرات وتقارير لعرضها على المزارعين عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة.

وفيما خصّ موضوع القنب الهندي، اكد مرتضى أن الملف سيبصر النور قريباً بعد عرضه عل اللجان الناظمة والآليات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى