أخر الأخبار

اعتصام لموظفي المستشفى الحكومي في زحلة

الحنان _

لأن حقنا نعيش بكرامة … لأن لازم يتم معاملتنا معاملة الجندي في زمن الحرب في الحقوق والواجبات… لأن حقنا نقبض كل اخر شهر دون تأخير…. لأن السلسلة حق مقدس …..
لأن خشبة خلاصنا اعادتنا الى كنف الادارة العامة ….. كرمال كل حقوقنا …..
دعت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية  في لبنان كل العاملين في المستشفيات الحكومية الى وقفة امام مداخل المستشفيات الحكومية للمطالبة بحقوقنا واسماع صوتهم الى المعنين.


فقد اعتصام موظفي مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة امام المستشفى تجاوبا مع الدعوى اليوم وخلال الاعتصام احد موظفي المستشفى تلا البيان وجاء فيه:
بيان صادر عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان:

نجتمع اليوم من كل لبنان امام مداخل المستشفيات الحكومية لنرفع الصوت عاليا لإنصاف الكادر البشري في المستشفيات الحكومية عبر إعطائه أبسط الحقوق التي ناضلنا من أجلها سنوات وكنا قد صدقنا الدولة بكل أركانها التي وقفت وصفقت للموظفين الذين اثبتو وما زالو انهم رأس حربة في مواجة جائحة كورونا وأن الجيش الأبيض سوف يتم إنصافه كما القوى العسكرية في هذا الوطن، وفجأة استيقظنا من حلمنا الجميل الى واقعنا المرير، اننا اليوم نسأل الجميع دون استثناء ماذا فعلتم لموظفي المستشفيات الحكومية في هذه الظروف الصحية والمالية والاقتصادية السيئة للأسف لاشيء لذا الجميع يسأل اين الرواتب الشهرية رغم انها لم تعد تذكر من حيث القيمة الشرائية اين سلسلة الرتب والرواتب اين المستحقات المدرسية اين المفعول الرجعي ….. واللائحة تطول.

لذا في هذه الظروف السيئة التي نمر بها كعاملين في المستشفيات الحكومية نطالب المعنيين في الدولة الاتي:

اولا: نتمنى من جميع القوى السياسية تبني اقتراح قانون المقدم من النائب د: بلال عبدالله الى المجلس النيابي تحت عنوان اعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى ملاك الادارة العامة لوزارة الصحة ويعتبر هذا القانون خشبة خلاص لموظفي المستشفيات الحكومية وأنهاء معاناتهم.

ثانيا: نطالب معالي وزير المال الاسراع في تحويل المستحقات المالية عن العام 2019 التي تم تحويلها من وزارة الصحة دفعة واحدة دون تقسيط لكي يتم قبض رواتب الموظفين المتأخرة.

ثالثا : مطالبة مجلس الوزراء صرف مساهمات مالية عاجلة لحسابات المستشفيات الحكومية لإنقاذها من الوضع المالي السيء نتيجة جائحة كورونا وتدهور العملة الوطنية.

رابعا: مطالبة معالي وزير الصحة الايعاز الى إدارة المستشفيات الحكومية التي لم تتطبق مرسوم سلسلة الرتب والرواتب ضرورة تنفيذها دون تأخير .

خامسا: تحية خاصة من موظفي المستشفيات الحكومية الى كل العاملين في مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي الذين اثبتوا انهم رأس حربة في مواجهة وباء كورونا وكل التضامن مع التحركات المحقة التي تحصل في هذه الايام للمطالبة بأبسط حقوقهم على أمل نيل الحقوق في القريب العاجل.

سادسا: من حقنا ان نسأل كيف تم صرف التبرعات التى اتت لدعم المستشفيات الحكومية واين حصة الموظف الذي دفع وما زال الغالي والنفيس لمحاربة جائحة كورونا .

واخيرا تحركنا اليوم لن يكون يتيما اذ لم نلمس ايجابية بالتعاطي مع مطالبنا المحقة فنحن نحمل رسالة انسانية لذا نأمل من الجميع أخذ الامور بجدية فصحة المواطنين ليست بلعبة والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى