أخر الأخبار

بلدية زحلة شاركت في لقاء لتجمع الجمعيات الفرنسية_ اللبنانية للتضامن عبر تطبيق ZOOM

الحنان _

حل رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب ضيفا على تجمع الجمعيات الفرنسية اللبنانية للتضامن، والذي يضم 23 جمعية لبنانية تعمل في الخارج لمساعدة لبنان في كافة الشؤون الإجتماعية والإقتصادية.
تحدث في اللقاء الذي جرى عبر تطبيق ZOOM رئيسا بلديتي غزير شارل حداد مقدما نموذج عن ظروف البلديات المتوسطة، وجهاد فغالي رئيس بلدية حومال _ عاليه عن البلديات الصغيرة، الى رئيس بلدية زحلة التي أعطت مثالا عن تعاطي البلديات الكبرى في اللقاء.
كما شارك حضورا ممثلون عن جمعيات اللبنانيين بفرنسا ، ومن بينهم رئيسة نادي زحلة – فرنسا جوزيان تامر، وأعضاء لبنانيين في مجالس بلدية بفرنسا، الى صحافيين.
هدف الى اللقاء الى التعرف بشكل أفضل على واقع المدن اللبنانية، ولا سيما في المدن الثلاث المذكورة، من خلال الإطلاع على كيفية تعاطيها مع الأزمة الكبيرة التي خلفها فيروس كورونا وتداعياته الإقتصادية والإجتماعية خصوصا، في محاولة للتأكيد على روح التعاضد الجدي بين لبنان المقيم والمنتشر.
إستهل اللقاء بكلمة لموسى غانم رئيس الجمعية اللبنانية العالمية الثقافية فرع فرنسا، الذي شرح الهدف من اللقاء، طرحت بعدها أسئلة محددة تناولت كل الإجراءات المتخذة من قبل البلديات والصعوبات التي تعترضها خلال المرحلة القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى