أخر الأخبار

الرؤية العالمية تواصل الاستجابة عبر اجراءات وقائية في عكار وبنت جبيل ومرجعيون والبقاع الشمالي في مرحلة أولى

الحنان _

أعلنت “مؤسسة الرؤية العالمية” في لبنان في بيان، انه “بعدما أضيف لبنان الى قائمة مؤسسة الرؤية العالمية للدول ال17 التي ستقوم بتوسيع استجابتها فيها جراء أزمة فيروس “كورونا”، بدأت المؤسسة أعمال الاستجابة في مناطق مختلفة عبر تنفيذ اجراءات وقائية للتخفيف من انتشار الفيروس كمرحلة أولى ومن خلال تأمين الدعم للأطفال
المتضررين من الفيروس”.

بيدرسكي
أشار المدير الوطني للرؤية العالمية في لبنان هانس بيدرسكي أشار الى أن “في 17 دولة حول العالم، تلتزم الرؤية العالمية الحد من انتشار الفيروس والتخفيف من معاناة المجتمعات حيث تعمل المؤسسة. في لبنان، تدعم الرؤية العالمية فرق الاستجابة في عدد من البلديات والمجتمعات الدينية للحد من التداعيات المادية، الاجتماعية، والصحية لانتشار الفيروس في المجتمعات الأكثر حاجة”.
واضاف أن “الرؤية العالمية تقوم اليوم بدعم اجراءات التعقيم في أماكن عامة وتجهيز الفرق للاستجابة السريعة في عكار، مرجعيون وبنت جبيل. اليوم بدأت الرؤية العالمية تطبيق الاستجابة الطارئة التي ستصب في محاولة التخفيف من انتشار الفيروس وتدعم العائلات الأكثر حاجة”.
في إطار هذه الاجراءات، تقوم الرؤية العالمية بتعقيم ثماني قرى في سهل عكار لا بلدية لها وهي كنيسة، العريضة، تلبيبة، الشيخ زناد، حكر الضاهري، تلحميرة، وشيرحميرين وقدمت 1500 قناع للوجه وقفازاتة ل400 شخص يشكلون جزءا من فريق الاستجابة التابع للمحافظة.

اللبكي
محافظ عكار عماد اللبكي شدد على “أهمية المبادرة التي قامت بها مؤسسة الرؤية العالمية”، مؤكدا انها “تصب في مصلحة أبناء منطقة عكار وخصوصا انها من أكثر المناطق حاجة”، مثنيا على “التجاوب السريع في تقديم الدعم الى المنطقة”، ومشيرا إلى ان “التعاون بين المؤسسة والمنطقة هو أساسي لتخطي هذه الظروف الصعبة.
في بنت جبيل ومرجعيون، وزعت مواد النظافة على 60 مكانا كمدارس، بلديات، وغيرها.
وفي البقاع، وزع الصابون على أكثر من 400 مخيم للاجئين السوريين.
ويشار الى أن “الرؤية العالمية” كانت قد بدأت حملات التوعية على الكورونا بالإضافة الى تفعيل جلسات عبر الانترنت للأهل ومقدمي الرعاية عن حماية الطفل خلال هذه الفترة.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى