أخر الأخبار

خضر اطلق مبادرة لتجميع وتوزيع الدواء على المحتاجين

الحنان _ بعلبك _ وسام درويش

اطلق محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وخلال لقاء مع رئيس مصلحة الصحة في محافظة بعلبك الهرمل محمود ياغي بحضورأطباء وممرضين وممرضات مبادرة لتجميع وتوزيع الدواء عبر انشاء صيدلية من المحافظة يديرها فريق من المتطوعين .
محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أكد على نوعية المبادرة المبتكرة لتأمين الدواء للناس المحتاجين من خلال جمع الدواء ممن لا يحتاجه تحت عنوان #شارك فالهدف من المبادرة جمع الدواء من الطبقة المتوسطة ممن لا يحتاجونه قبل انتهاء مدتها .
ونطلب ممن لا يحتاجون الدواء اجراء جردة في منازلهم ولو بحبة دواء بانادول هناك من يحتاجها .
والمطلوب من ابناء المحافظة التحقق بما لديهم من ادوية سنقوم بجمعها وتنظيم داتا بها ولن نستثني الصيدليات ومستودعات الادولة ممن لديهم ادوية لا يحتاجونها او قد شارفت مدتها على الانتهاء وما زالت صالحة وسيقوم بذلك فريق من المتطوعين من طلاب الصيدلة سيعملون على تنظيم الادوية بالتعاون مع الاطباء من اجل تقديم الدواء لمن يحتاجه .
واضاف في المرحلة الاولى هي تجميع الداتا وتجميع الادوية وبمجرد اتصال سنذهب الا الاماكن الموجودة فيها الادوية ليصار بعدها الى فتح باب الترزيع وتأمين الدواء بأي طريقة نأمل من خلال هذه الخطوة ان نتساعد مع بعضنا البعض من اجل ايصال الدواء الى من يحتاجه .
وتوجه المحافظ بنداء من اجل دعم فريق المتطوعين بموازين حرارة وقفازات وماسكات وتقديم امكانيات لتنقل فريق المتطوعين .
ورداً على سؤال عن مذكرة اصدرها المحافظ بخصوص المولدات قال : تمكنا من تخفيض اشتراك ال ٥ امبير من ١٢٠ الف الى ١٦٠ الف ليرة بالتوافق مع اصحاب المولدات مع التوافق لاعفاء اصحاب المحلات التجارية المقفلة في مدينة بعلبك من دفع الاشتراكات وهنا اشكر رئيس بلدية بعلبك واصحاب المولدات على هذه الخطوة التي جاءت في مكانها الصحيح .
ونطلب من جميع البلديات التجارب وإلا سيكون التعميم الذي اصدرناه حبرا على ورق .
ونطالب البلديات في سائر البلديات التجاوب ومن المواطنين التقدم بشكاوى في المحافظة لنتخذ الاجراءات بهذا الخصوص .
والمطلوب من اصحاب المولدات ان يشعرو مع المواطنين بمراعاة الاسعار وتخفيض الارباح .
وختم نحيي وزير الصحة والحكومة على النتائج المبهرة والاقدم الذي حققه لبنان بخصوص مرضى الكورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى