أخر الأخبار

قائمقام زغرتا شددت على البلديات والمخاتير تطبيق قرارات الاقفال في القضاء

الحنان _

وجهت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي كتابا الى اتحاد بلديات قضاء زغرتا، والبلديات والمخاتير، جددت فيه التأكيد على “ضرورة التشدد في تطبيق القرارات القاضية بإقفال المؤسسات العامة والخاصة والمرافق السياحية والمحال التجارية كافة، باستثناء ما هو ضروري، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلاد والتي تفرض مواجهتها اتخاذ تدابير استثنائية وحيث انه في ظل هذه الظروف يسمو أمن الدولة وسلامتها على جميع الاعتبارات”.

وجاء في الكتاب:

أولا: التأكيد على وجوب التزام المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى لما في ذلك من تأثير سلبي يفضي إلى انتشار الوباء.

ثانيا: تقفل كافة المطاعم، المقاهي، والصالات، وأماكن التجمعات، وجميع المؤسسات السياحية، والمحال التجارية، والنوادي الرياضية، الكيوسكات، وأماكن الترفيه، ما عدا المستثناة في قرار مجلس الوزراء، وذلك لغاية 29 آذار الحالي.

ثالثا: تكلف البلديات وشرطتها واتحاد البلديات فورا بتنفيد مضمون هذا القرار وايداعنا تباعا التقارير وجدول يتضمن اسم المستثمر، رقم هاتفه ومركز عمله وأخذ توقيعه على التبليغ، وايداعنا هذه التقارير فورا وبالسرعة القصوى من تاريخ تبلغهم هذا القرار، على أن يتم تنفيذ الاقفال بالتنسيق مع القوى الأمنية عند الاقتضاء وأن يصار الى مراجعة القائمقامية في حال تخلف أصحاب العلاقة عن الالتزام بالإقفال الموقت لاستصدار قرار الاقفال بالشمع الأحمر حرصا على السلامة والصحة العامة.

رابعا: يكلف اتحاد البلديات، والبلديات، والاجهزة الأمنية كافة، كل بحسب اختصاصه، القيام بالمقتضى القانوني لتنفيذ ما تقدم بصورة فورية”.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى