أخر الأخبار

اجتماع لجنة العفو العام في بريتال… والكورونا

الحنان _

عقدت لجنة العفو العام اجتماعاً في دارة قاسم طليس في بريتال تدارست فيه آخر المستجدات حول ما توصلت اليه مسألة العفو العام والوعود المطروحة بمسألة قانون العقو العام ، حضر اللقاء المفتي الشيخ بكر الرفاعي ، رؤوساء بلديات مخاتير واعضاء لجنة العفو العام .
المفتي الرفاعي :
دعا لتطبيق قانون العفو العام الذي اقر في حكومة الرئيس الحريري وقال لدينا كل الامل ان تقر حكومة الرئيس حسان دياب هذا الموضوع فالناس تسألنا اين العفو العام وما مصيره نتمنى على الحكومة اقرار هذا القانون لتلافي ردات فعل شعبية في كل المناطق اللبنانية مع هاجس خطر وباء كورونا على ابنائنا وفي حال وصل هذا الخطر الى السجون فمن يتحمل المسؤولية .
وأضاف نحن في الاصل لا نريد العقو نريد العدالة ولان طريق العدالة طويل في بلدنا ذهبنا الى العفو ، وهو مطلب نريد ان يتحقق بسرعة ونطلب من كل المراجع الحزبية والسياسية بتخقيق هذا المطلب وخاصة لسنا بوارد السكوت عن اي اسباب موجبة .
وكانت كلمات لاعضاء لجنة العفو العام :
طارق دندش :
أبدى خيته وجذع شديد على أبنائنا في السجون من انتشار مرض الكورونا وقال هناك مسؤولية على الحكومة ان تبادر بها لان البكاء لا ينفع والمطلوب من الحكومة ان تتخذ القرار الجريء والسريع .
دمّر المقداد :
هدد بالنزول الى الشارع وعلى الارض وقال كنا قد حذرنا امام وزارة العدل على نا يبدو انهم لم يأخذوا كلامنا بعين الاعتبار غداً سيرون اشياء على الارض .
المختار عدنان زعيتر :
طالب الرؤوساء الثلاثة الاسراع باقرار قانون العفو العام مشدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى