أخر الأخبار

تكتل بعلبك الهرمل امام تحدي كورونا

الحنان _

عقد تكتل بعلبك الهرمل النيابي اجتماعه الشهري في مكتبه في بعلبك، بحضور أعضائه، وتناول البحث في التحديات التي يواجهها لبنان، خصوصا الصحية منها
والمالية والنقدية، فضلا عن الأوضاع الإجتماعية والمعيشية والتنموية.
وصدر عن التكتل البيان التالي:
أولا: توقف تكتل بعلبك الهرمل النيابي عند تحدي فيروس الكورونا، فدعا كل مكونات المجتمع اللبناني الرسمي والأهلي إلى التضافر والتكامل وبذل الجهود اللازمة من أجل احتواء هذا المرض، مثمنا الدور الذي تقوم به الحكومة ووزارة الصحة، على الرغم من الإمكانيات المحدودة، لافتا عناية الجميع إلى أخذ كل الإجراءات والإحتياطات لمنع تفشي هذا الفيروس من خلال إلغاء كل الأنشطة غير الضرورية وكذلك الإجتماعات الكبرى والإحتفالات.
فالأولوية هي لسلامة المواطنين كلهم على جميع الأراضي اللبنانية، وأي تساهل بهذا الموضوع، فهو ينم عن قصور وتقصير وسلوك غير مسؤول أمام الله والناس في مواجهة الأخطار المرتفعة التي تواجه لبنان والعالم..
ثانيا:مع إنطلاق مرحلة التنقيب عن النفط في البلوك
رقم 4 أمل التكتل أن تكون هذه المرحلة منطلقا لإخراج البلد من أزمته المالية والإقتصادية ولو بعد حين، وأكد على وجوب أن تضع الحكومة إستراتيجية وخطة مالية واقتصادية واصلاحية إنقاذية متكاملة، والتعامل مع إستحقاقات الديون الضاغطة واعادة جدولتها أو هيكلتها وفق آلية لا يرتهن فيها لبنان لأي سياسات أو إملاءات داخلية أو خارجية.
ان اقرار الحكومة خطة متكاملة للنهوض من أجل معالجة الأزمات الحادة، تقوم على الإصلاحات ومحاربة الفساد والمفسدين يعتبر مدخلا لإستعادة الصدقية أمام الشعب اللبناني.
ثالثا: أكد تكتل بعلبك الهرمل النيابي على الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية ضرورة تفعيل عملها لضبط الوضع الأمني وملاحقة المخلين في منطقة البقاع، وطالبها بالمعالجة السريعة، وفق آلية محددة، لحالة التفلت والفلتان القائمة حاليا، وضرورة ملاحقة المرتكبين وسوقهم إلى العدالة.
فالأمن الإجتماعي وعدم الإساءة إلى حياة الآمنين في
بيوتهم وأماكن عملهم وعلى الطرقات مطلوب وضروري في هذه المرحلة وأكثر من أي وقت مضى، خصوصا وأننا نعيش في لبنان مرحلة مصيرية في ظل مستويات مرتفعة من المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى