أخر الأخبار

“كورونا” يواصل انتشاره عالمياً والفاتيكان على خارطة الدول المصابة بالفيروس

الحنان _

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل 84 حالة وفاة بفيروس كورونا و 2241 إصابة جديدة في انحاء العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ما يرفع عدد المصابين في العالم إلى 95 ألفا و333 حالة، وعدد الوفيات الى اكثر من 3200 شخص معظمهم في الصين.
وفي ايران اعلن رئيس مركز العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايرانية “كيانوش جهانبور”، عن ارتفاع عدد الوفيات اثر الإصابة بفيروس كورونا في البلاد الى 124 حالة والمصابين 4 آلاف و 747، فيما بلغ عدد المتعافين 913 شخصا.
وقال جهانبور في تصريح حول آخر الإحصائيات عن حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، انه تم تشخيص ألف و 234 حالة اصابة جديدة، حيث ارتفع إجمالي عدد الاصابات المؤكدة بوباء كرونا إلى 4747.
وتزامنت هذه التطورات في ايران وإعلان وكالة إيرنا الرسمية للأنباء خبر وفاة مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام في محافظة جيلان إثر إصابته بفيروس كورونا.
وكشف محافظ البنك المركزي كذلك أن ستة من موظفي النظام المصرفي في البلاد توفوا خلال تقديمهم الخدمات للمواطنين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا, ودعا محافظ البنك المركزي الايراني العاملين في المصارف إلى ضرورة الالتزام الجاد بالتعليمات الصحية الوقائية.
كما أعلنت دولة الفاتيكان التحاقها بنادي المصابين بهذا الفيروس التنفسي وذلك مع تسجيل أول إصابة على أراضيها.
وكشف المتحدث باسم حاضرة الفاتيكان ماتيو بروني عن تعليق خدمات الكشف الطبي في العيادات الخارجية بالفاتيكان للتعقيم والتطهير.
وفي الجزائر اعلنت وزارة الصحة اصابة 16 فردا من عائلة جزائرية واحدة في ولاية البليدة قرب العاصمة بفيروس كورونا، بعد تواصلهم مع جزائريين يقيمان في فرنسا،
اما في الضفة الغربية المحتلة سجلت إصابة سبعة أشخاص بفيروس كورونا بحسب السلطات الفلسطينية التي أعلنت امس حال الطوارىء لمدة 30 يوما، بعد فترة وجيزة من إعلان إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم ومنع دخول السياح لفترة أسبوعين.
وفي مصر أعلن التلفزيون الرسمي نقلا عن وزارة الصحة المصرية انه تم اكتشاف 12 حالة إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة نيلية متجهة من أسوان إلى الأقصر في جنوب البلاد.
وسبق أن أعلنت مصر اكتشاف ثلاث حالات مصابة بالفيروس أحدهم تعافى تماما بعد تلقي العلاج.
إلى ذلك، سجلت صربيا أول إصابة بفيروس كورونا,وأعلنت هولندا عن أول وفاة تعود إلى رجل ثمانيني قضى بالفيروس في أحد مشافي مدينة روتردام الساحلية, ليصل إلى واحد وثمانين عدد المصابين بكورونا.
إلى ذلك، سجلت صربيا أول إصابة بفيروس كورونا,وأعلنت هولندا عن أول وفاة تعود إلى رجل ثمانيني قضى بالفيروس في أحد مشافي مدينة روتردام الساحلية, ليصل إلى واحد وثمانين عدد المصابين بكورونا.

المصدر
الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى