أخر الأخبار

وزير الثقافة مرتضى يستقبل سفير الارجنتين في لبنان

الحنان _

استقبل وزير الثقافة السيد عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم في حضور المدير العام للثقافة الدكتور علي الصمد سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو اليس في زيارة تعارف وتهنئة الوزير بمهامه ، تم خلالها عرض الأوضاع والتطورات العامة وسبل التعاون بين البلدين لاسيما في الملفات الثقافية في إطار تطوير وتحسين التبادل الثقافي خاصة في مجال القطاع السينمائي وتفعيل بنود الاتفاقية الثقافية الموقعة بين لبنان والأرجنتين.
الوزير مرتضى التقى أيضا رئيس بلدية نيحا – البقاع مروان معلوف ووفدا من أعضاء المجلس البلدي الذي دعاه لافتتاح المكتبة العامة في البلدة بعد تأهيلها وتجهيزها بدعم من وزارة الثقافة.
كما استقبل وزير الثقافة مدير مركز” لقاء” في الربوة كمال بكاسيني والصحافيين قاسم قصير وسركيس أبو زيد الذي قدم للوزير كتابه “المسيحية في ايران “، شاكرا له رعايته لندوة حول الكتاب في 15 نيسان المقبل في المركز.
وفي وقت لاحق عرض الوزير مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في لبنان الدكتور حمد الهمامي ومسؤول القطاع الثقافي في المكتب الإقليمي جو كريدي تفعيل العلاقات الثنائية بين الوزارة والمكتب الإقليمي، وتطرق الحديث الى موضوع الاثار المغمورة في البحر المتوسط.
كذلك عرض الوزير مرتضى مع رئيسة مؤسسة سينما لبنان مايا دي فريج موضوع اتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والمؤسسة لتطوير الإنتاج السينمائي في لبنان ، وتناول اللقاء إمكانية التعاون مع شركات انتاج اجنبية ودعم الفنان اللبناني إضافة الى مشاركة الوزارة في مهرجان كان السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى