أخر الأخبار

وزير الثقافة عباس مرتضى اعلن عن اول نشاط لفعاليات الشهر الفرنكوفوني في 6 آذار

الحنان _

أعلن وزير الثقافة عباس مرتضى عن اول نشاط لفعاليات الشهر الفرنكوفوني في 6 آذار وهو احتفال المعهد الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الجامعة اليسوعية، مشيرا الى انه ” بالإنماءِ يُصنعُ السلام وبالتعاونِ البنّاءِ بين الدول تتحقَّقُ التنميةَ المستدامة، وينتُجُ عن كلِّ ذلك صداقاتٌ، تقرِّبُ بين الشعوبِ والدوَل”.
وفي حفل إطلاق فعاليات الشهر الفرنكوفوني من المكتبة الوطنية في بيروت أوضح مرتضى ان “مشروع الشهر الفرنكوفوني، الذي تطلقه وزارة الثقافة، بالتعاون مع سفارات الدول الفرنكوفونية، هو لتقريبِ المسافات، وتعزيزِ العلاقاتِ الاقتصاديةِ والاجتماعيةِ والثقافيةِ بين الدول، وإحداثِ نهضةٍ عارمةٍ في كل حدث ثقافي نقيمه”، مضيفا ان ” هذا الشهر، هو مساحة للإبداع، لإطلاق الفعاليات والنشاطات الثقافية على مساحة الوطن”.
وشدد على ان “تشجيعَ هذه النشاطات، يشكّلُ حجرَ زاويةٍ في وزارةِ الثقافة، وغنيٌّ عن التذكيرِ بدور لبنان وعضويته في منظمة الفرنكوفونية، مشيرا الى ان الوزارة تطمح “إلى توسيعِ شبكةِ النشاطات لتطالَ، ليس فقط العاصمة، بل أكبرَ عددٍ ممكنٍ من مناطقِ لبنان، بالتعاونِ مع البلدياتِ والأندية وتنظيماتِ المجتمعِ الأهلي”.
وأوضح انه اقسم على نفسه “أن أضع هذه الوزارة في قلب الحدث الوطني والاجتماعي والاقتصادي، وفي قلب التنمية المستدامة. وزارة على قدر طموحات اللبنانيين ببلد يرقى الى الصف الأول باقتصاد المعرفة”.
وختم مرتضى بشكر “سفارات الدول الفرنكوفونية على هذا التعاون الخلّاق الذي يُغني التجربة اللبنانية، الفنانين والمبدعين الذين يلوّنون لوحة بيروت بأزهى ألالوان ولوسائل إلاعلام وإلاعلاميين مواكبتهم نشاطات وزارة الثقافة ولا سيما فعاليات شهر الفرنكوفونية، الذين ينقلون الأخبار والنشاطات إلى العالم الأرحب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى