أخر الأخبار

الفرزلي بعد جلسة اللجان: قطعنا شوطا كبيرا للمصادقة على انشاء نفق شتورة بيروت باعتباره ثورة حقيقية ونقلة نوعية

الحنان _

عقدت لجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الزراعة والسياحة والبيئة، جلسة مشتركة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفزرلي وحضور وزراء البيئة وشؤون التنمية الادارية دميانوس قطار، الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي مشرفية، والزراعة والثقافة عباس مرتضى،
والنواب. وحضر أيضا المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود والمديرة العامة لشؤون البلديات فاتن ابو الحسن، ولارا سماحة عن وزارة البيئة.
الفرزلي
اثر الجلسة، قال الفزرلي: “اجتماع اللجان المشتركة بعد اقرار القوانين المتعلقة بالمحميات عبارة عن تقارير للجنة الفرعية التي ترأسها الاستاذ مروان حماده، والتي شملت العباسية والنميرية وجبل ريحان، وأقرت هذه القوانين.
كان هناك بحث في قانون انشاء نفق شتورة – بيروت وما يسمى بنفق ضهر البيدر، والذي كانت صادقت عليه الهيئة العامة ورده فخامة الرئيس لأسباب موجبة تتعلق بعدم مراعاة الفصل بين السلطات بوضوح”.
واضاف: “كان النقاش مستفيضا وحرص السادة النواب على تأكيد اصدار القانون على قاعدة
الـ “BOT” في ما يتعلق بهذا النفق. ومع ذلك، حرص النواب ايضا على اخذ ارادة فخامة الرئيس في الاعتبار لجهة عدم وجود أي التباس او إشكال في مسألة الاعتداد بالصلاحيات او الشراكة فيها، لا بل بالعكس مبدأ الفصل بالسلطات وتعاونها، لان المجلس النيابي حريص كل الحرص على احترام الدستور ومضمونه سواء لجهة الفصل بين السلطات او تأكيد التعاون بينها”.
وتابع: “كانت هذه الجلسة بوجود المقرر الدكتور عاصم عراجي والسادة النواب وخصوصا نواب البقاع من الهرمل حتى قليا وراشيا، وهم حرصاء كل الحرص على ان يصادق على هذا القانون بتعاطف كامل من السادة النواب جميعا على كامل الاراضي اللبنانية. لذلك أؤكد مجددا اننا قطعنا شوطا كبيرا لتحقيق الهدف: انشاء هذا النفق الذي يعتبر ثورة حقيقية ونقلة نوعية للبنان وليس فقط للبقاع”.
المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى