أخر الأخبار

سلسلة لقاءات لوزير الزراعة عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة

الحنان _

التقى وزير الزراعة عباس مرتضى السفير الياباني في لبنان تاكيشي اوكوبو وتطرق البحث فيها الى التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما توفير الدعم الاقتصادي والمالي لتخطي ازمة السيولة الحالية وانعكاساتها على اللبنانيين في مختلف المجالات ولاسيما على المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي. الوزير مرتضى أكد ضرورة التعاون بين البلدين لا سيما لناحية تقديم الدعم للمزارعين اللبنانيين، مشيداً بالايادي البيضاء لليابان وخصوصاً لناحية الدعم الانساني والاجتماعي والإقتصادي، لافتا الى اهمية التعاون في مختلف المجالات، ولا سيما الثقافية منها، خصوصاً وأن لبنان بلد غني بتراثه الثقافي والحضاري والآثاري، ما ينعكس ايجابا على عودة الاقتصاد الوطني الى النمو و تطوير القطاع الزراعي والامن الغذائي.

ونفى الوزير مرتضى وجود اي حظر على دخول المنتجات اليابانية الى الاسواق اللبنانية، مؤكدا استمرار الاجراءات الوقائية الحجرية المعتادة عند النقاط الحدودية.

بدوره أكد السفير الياباني اوكوبو ضرورة استمرار التواصل مع الحكومة اللبنانية، مشيراً الى تقديم اليابان مساعدات مالية عبر المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
وفي الإطار نفسه استقبل وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى السفير اللبناني في الجزائر محمد حسن وتطرق البحث الى اقتراحات مشاريع التعاون الممكنة وسبل تعزيزها بين لبنان والجزائر.
الوزير مرتضى أثنى على جهود السفير حسن، مشددا على ضرورة متابعة التواصل والتنسيق مع السفارة اللبنانية في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى