أخر الأخبار

RISE 2030 اطلقت أول فريق عمل طاقة شمسية نسائي في لبنان

الحنان _

انطلقت مبادرة “RISE 2030″، في اطار تحسين الظروف الحياتية للمجتمعات الريفية من خلال تصميم مشاريع بنيوية ومستدامة وتنفيذها في المناطق الريفية.
واوضح بيان للمبادرة أن المشروع “يهدف الى تطوير حلول بديلة وفاعلة لأزمات حيوية، كالكهرباء والنفايات والتلوث البيئي والمساهمة بتنمية المجتمعات الريفية وخلق فرص عمل في مجالات الطاقة المتجددة والحلول المستدامة. وتعمل المبادرة على تشجيع اللامركزية الادارية عبر دعم البلديات وتمكينها وتطويرها. ويعمل المشروع على تدريب وتمكين وتأهيل الشابات والشبان لخوض سوق العمل في مجال الحلول المستدامة وتأمين كوادر تقنية متمكنة لتشجيع وتنمية هذا القطاع. ومن خلال إيمانها بتكافؤ الفرص وتنمية القدرات الشابة والنسائية، أسست المبادرة لأول فريق عمل طاقة شمسية نسائي في لبنان، مكون من 13 شابة قمن بتركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة وإجراء دراسات وأعمال البنى التحتية المستدامة”.
اضاف البيان: “وكانت المبادرة قد أنهت في جزءها الأول تركيب منظومة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء لمعمل الفرز في القرعون، الذي يخدم العديد من القرى المجاورة ضمن إتحاد بلديات البحيرة، بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي والممولة من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية “BMZ”. وتساهم هذه المبادرة في بناء الحلول ونشر مبادئ لامركزية الطاقة التي تلعب دورا هاما في ظل ازمة الكهرباء والبطالة في لبنان الناتجة عن تراكم الأزمات الاقتصادية على مر السنوات، مساهمة بالتالي في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مجالات الطاقة المستدامة، فرز النفايات، خلق فرص عمل متساوية للشباب والشابات – التدريب والتمكين والتوظيف”.
المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى