صحة

حفاظاً على صحتك.. إياك والقيام بهذه الأمور بعد تناول الطعام!

الحنان برس _

إن كنت تقوم بإحدى هذه العادات التي سنذكرها في هذا المقال بعد تناول الطعام. فيجب تجنبها من الآن فصاعداً. لأنها قد تسبب لك مشاكل صحية عديدة.

تعرف على أبرز هذه العادات.

شرب الماء.

فالماء يخفف من إنزيمات الهضم. مما يبطئ عملية الهضم. وبمجرد الانتهاء من الوجبة. يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل شرب الماء.

تناول الفواكه.

تناول الفواكه فوراً بعد وجبة الطعام. سوف يزيد العبء على المعدة. كما أن الفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض والسكر والجلوكوز والفركتوز. والنشا التي من شأنها أن تبطئ حركة جهاز الهضم.

الرياضة.

تتسبب ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بآلام المعدة. ففي فترة ساعة إلى ثلاث ساعات. يخصص الدم في جهاز الهضم لمعالجة الطعام. عند ممارسة الرياضة في هذه الفترة. تتركز كمية الدم في العضلات. مما يؤدي إلى عدم كفاية الدم في جهاز الهضم.

شرب الشاي.

يجب الانتظار نصف ساعة بعد تناول وجبة لشرب كوب من الشاي الساخن. لأن التانين في الشاي سوف يتحد مع البروتين. وفيتامين “بي 1” والحديد في الأطعمة. ويؤدي إلى صعوبة في امتصاص المركبات.

النوم.

لأن النوم مباشرة بعد تناول الطعام. يضع عقلك في حالة من كبت. تليها فترة راحة للجسم. بما في ذلك جهاز الهضم. ونتيجة لذلك لا يتم هضم الطعام بشكل تام. وتهاجم البكتيريا الأطعمة المتبقية في الجهاز الهضمي. مما يسبب اضطرابات في المعدة والمسالك المعوية.

الاستحمام.

تتسبب عملية فرك الجسم بتوسع الأوعية الدموية في الجلد. فتقل كمية الدم في جهاز الهضم. لأن الدم سيتدفق إلى الأطراف. هذا الوضع سيؤخر عملية الهضم. مما سيؤثر سلباً على المعدة.

المصدر: الإمارات نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى